نصائح

موضوعنا لليوم ليس عن برنامج ولا عن لعبة بل هو عن بعض النصائح لتصفح الانترنت بشكل الامن بحيث لا يضر حاسوبك او بك في المقام الأول

1) تبادل الكثير من المعلومات
معظم رواد الشبكات الاجتماعية وخاصة الشباب يقومون بمشاركة العديد من البيانات الشخصية، مثل الاسم والوظيفة والحالة الاجتماعية ومكان السكن ومعلومات أخرى كثيرة يسهل الوصول إليها وقد تستخدم ضدهم عن طريق المقرصنين المحترفين.


2) مواقع الشركات الموثوقة لا تقوم دائماً بحميات بياناتك
يقول مدير تكنولوجيا الاستشارات RSA أن "الكثير من المستهلكين يثقون في قيام مواقع الويب التي يتعاملون معها بتأمين بياناتهم جيداً". والكثير من المواقع تفعل ذلك بالطبع ولكن يجب أن تعلم أن هناك عدد ضخم من المستخدمين الآخرين تقوم الشركة بحمايتهم, لذلك يجب الحذر دائماً وعدم مشاركة معلوماتك المهمة مع الآخرين.


3) النقر على الروابط
يقوم معظم المقرصنين باستخدام روابط مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة لا توضح حقيقتها  وهو ما يتيح لهم سرقة البيانات أو إصابة الحاسوبك بفيروس.

4) ثقف نفسك
وفقاً للتقرير من  سنغافورة، فمعظم رواد الشبكات الاجتماعية وشبكة الإنترنت بشكل عام هم أشخاص نشأوا في ظروف بسيطة مادياً وثقافياً، وهو ما يجعلهم عرضة للخداع والسرقة على الشبكة العنكبوتية حيث يكمن المحتالون والمقرصنون الأذكياء.

5) عدم تحديث برامج مكافحة الفيروسات
يتجاوز المستخدمين الإجراءات الأمنية في وسائل الإعلام الاجتماعية والبرامج التفاعلية ويسلكوا الطريق السهل للوصول لتلك المميزات بأبسط الطرق، دون الأخذ في الحسبان أن هذه الخطوات مهمة لحماية المستخدم في الأساس، نفس الأمر في برامج مكافحة الفيروسات الذي يحتاج للتحديث باستمرار لحماية الحاسب من أي مخاطر محتملة. اضغط هنا



6) استخدام كلمة سر واحدة في مواقع الويب المختلفة
إذا كنت ممن يقومون بهذا الأمر فأنت معرض لخسارة كافة حساباتك الشخصية في أي لحظة، والأضمن استخدام كلمة سر خاصة بكل موقع على حدة حتى لا يخترق أي حساب.

7) المعاملات الغير آمنة على الويب
بعض مواقع البيع والشراء الموجودة على شبكة الإنترنت هي مواقع وهمية تهدف للنصب والاستيلاء على أموال المستخدمين بطرق مختلفة، إذا كنت ممن يستخدمون الإنترنت في المعاملات المادية فاستخدم دائماً المواقع الموثوقة.


النهاية

اقراء أيضاً

(-_-)
:-)

اعلان اسفل الموضوع

وصف الإعلان